منتدى احلى بنات
مرحبا بكى فى منتدى احلى بنات
نحن لانريدك ان تكونى زائرة بل نريدك ان تكونى عضوة مميزة فى منتدانا المتواضع ويمكنكى ان تكونى مشرفة او فقط بادرى بالتسجيل
اذا اردتى التسجيل فيمكنك التسجيل عبر الايقونة اعلى الصفحة
لا تنسى تفعيل اشتراكك من ايميلك بعد التسجيل

تاكدى من صحة ايميلك اثناء التسجيل لتتمكنى من تنشيط حسابك


منتدى احلى بنات


Got My Cursor @ 123Cursors.com

 
الرئيسيةبحـثالتسجيلدخول
اذا اردتى ان تكونى مشرفة فى المنتدى فبادرى بالتسجيل وارينا نشاطك
رغبة منا فى تطوير المنتدى انشانا قسم جديد لنستقبل فية اراء زوار المنتدى و اقتراحاتهم لنرضى الجميع لهذا لا تترددوا فى وضع اقتراحاتكم فى القسم وذلك لتطوير المنتدى و ارضائكم
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
حكمة اليوم

شاطر | 
 

 مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احلى بنوته
المديرة
المديرة
avatar

عدد المساهمات : 793
نقاط : 901
تاريخ التسجيل : 19/10/2008
الموقع : ahlabanat2.banouta.net

مُساهمةموضوع: مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق   الثلاثاء يونيو 01, 2010 2:00 am

نيويورك: أدان مجلس الأمن الدولي الثلاثاء أعمال العنف ضد المدنيين من نشطاء "اسطول الحرية" لكسر حصار غزة دون توجيه أي إدانة مباشرة إلى اسرائيل ، وذلك عقب ضغط مارسه الوفد الأمريكي لتوفير غطاء لحماية جرائم إسرائيل "الوحشية".

وتعني هذه الإدانة رفض سلوك المتضامنين على متن الاسطول تجاه الجنود الإسرائيليين وأيضا العنف الذي مارسته البحرية تجاه المتضامنين .

واكتفى البيان الختامي الصادر عن مجلس الأمن عقب عشر ساعات من المشاورات المتواصلة " بالمطالبة بتحقيق كامل في الهجوم على اسطول الحرية عبر لجنة تحقيق مستقلة وذات مصداقية مطابقة للمعايير الدولية لحقوق الانسان والقانون الانساني".

ورفض مجلس الأمن مشروع القرار الذي تقدمت به تركيا والذي يقضي بعمل تحقيق مستقل أو تحت اشراف الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بشأن الهجوم على "اسطول الحرية".

وأعرب البيان عن تعازيه لأسر الذين قتلوا في الهجوم منددا باستخدام القوة التي أدت الى فقدان أرواح كثيرة فضلا عن اصابة عدد كبير من المدنيين بجروح.

وطالب المجلس من اسرائيل "الافراج الفوري عن السفن والمدنيين الذين كانوا على متنها" والسماح للبلدان المعنية المعنية بنقل متوفيها وجرحاها على الفور وضمان وصول المساعدات الانسانية الى وجهتها.

وشدد البيان على أن الوضع في غزة ليس مقبولا ويجب ألا يستمر مجددا، مؤكدا الحاجة الى تدفق مستمر ومنتظم للسلع والأشخاص الى غزة دون عوائق فضلا عن توفير وتوزيع المساعدات الانسانية في جميع أنحاء القطاع.

وأكد البيان أن الحل الوحيد القابل للتطبيق لحل الصراع الاسرائيلي الفلسطيني هو الاتفاق عن طريق التفاوض بين الطرفين واعادة التأكيد أنه ليس هناك سوى حل الدولتين الذي يمكن ان يجلب السلام الى المنطقة.

وأعرب البيان عن قلق المجتمع الدولي بشأن هذه الحادثة التي وقعت في الوقت الذي تستمر فيه المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين داعيا الطرفين الى ضبط النفس وتجنب أي اجراءات استفزازية من جانب واحد.

وكان مجلس الأمن قد أنهى فجر الثلاثاء الجلسة العلنية الطارئة التي انعقدت لبحث العدوان الإسرائيلي على "أسطول الحرية" الذي كان متوجهاَ إلى غزة، بعدما تخللها دعوات لرفع الحصار عن القطاع وبرد حازم على إسرائيل.

دولة فوق القانون

ودعا مندوب فلسطين، خلال الجلسة العلنية، إلى إجراء تحقيق مستقل في العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية في المياه الدولية، والذي تسبب بمقتل 19 من الناشطين الذين كانوا على متن إحدى سفنه الستة، وجرح العشرات من زملائهم.

ودعا المندوب إلى إطلاق سراح جميع المحتجزين من الناشطين، الذين ساقتهم القوات الإسرائيلية مع سفنهم إلى ميناء أسدود، معتبراً أنه آن الأوان لمجلس الأمن أن يأخذ موقفاً حازماً من إسرائيل.

وأشار إلى أن استمرار الحصار الإسرائيلي على غزة مع حرمان أهلها من الأمن والغذاء هو الذي دفع بـ"قافلة الحرية"، مؤكدا أن الدعم العالمي سوف يتصاعد، متوقعاً أن تأتي القافلة تلو الأخرى إلى غزة متى ينتهي هذا العار اللاأخلاقي.

وقال المندوب الفلسطيني إن إسرائيل تتصرف كدولة فوق القانون، لذا على المجتمع الدولي إتخاذ موقف حازم منها، مؤكداً أنه آن الأوان لمجلس الأمن الدولي أن يضع حداً للحصار الجائر واللاإنساني وتطبيق القرار 1860، القاضي برفع الحصار عن القطاع، وأن يتخذ التدابير اللازمة لوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، بما فيها القدس الشرقية وإنهاء الاحتلال.

مبررات واهية

في المقابل، قال المندوب الإسرائيلي أنه كان من الممكن تحاشي ما حصل، في إشارة إلى الهجوم على الأسطول، لو قبل الناشطون التوجه إلى ميناء أشدود.

وكان ممثلو تركيا ولبنان وفلسطين قد قامو بمغادرة قاعة المجلس عندما بدأ المندوب الاسرائيلي لدى المجلس بالقاء كلمته .

وقال إن النشطاء رفضوا عروض إسرائيل لإيصال المساعدات عن طريق ميناء أشدود لأنه كان لديهم نيات أخرى واضحة وهي التخلص من الجنود وقتلهم، مضيفاً أن تحرك الناشطين لم يكن مظاهرة سلمية، والإسرائيليين لم يقوموا بمهمة عسكرية، بل بإجراء وقائي.

واعتبر أن بعضهم له تاريخ إرهابي ويتعاملون مع حماس، زاعماً أنه لا يوجد بينهم نشطاء سلام. ووصف الحملة بأنها كانت "رسالة كراهية" وتنفيذ لعمليات عنف.

واعتبر ما حصل بأنه يوم حزين بسبب نتائج هذا التحريض غير المرحب به، وقال إن الحصار معترف به وفق القانون الدولي، وأن ما حصل مأساوي ومؤسف ولكن لن نسمح لأحد بأن بهدد أمننا.

وكان رئيس مجلس الأمن، المندوب اللبناني نواف سلام، غادر قاعة المجلس قبل أن يبدأ المندوب الإسرائيلي بإلقاء كلمته.

اسف بريطاني

وبدورها ، أعلنت الحكومة البريطانية أن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون دعا إسرائيل إلى إبداء رد بناء على (النقد المشروع) الموجه اليها على خلفية الهجوم على أسطول الحرية، الذي كان في طريقه إلى قطاع غزة.

وقال متحدث باسم الحكومة البريطانية إن كاميرون وصف الهجوم الإسرائيلي على الأسطول بأنه "غير مقبول"، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين.

ودعا كاميرون إسرائيل إلى ضمان عدم تكرار مثل هذا الحادث، مشيرا إلى أهمية رفع الحصار سريعا على غزة والسماح بمرور المساعدة الانسانية بحرية.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الخارجية البريطانية أن أحد مواطنيها أصيب في الهجوم، وتلقى العلاج الطبي.

وفي المقابل، قال المندوب الأمريكي أنه يجب أخذ قلق إسرائيل الأمني في الاعتبار. وأضاف ندعو شركاءنا الدوليين إلى تعزيز جو من التعاون بين كل الأطراف.

وطالب مندوب فرنسا بتحقيق مستقل في الحادث قبل إطلاق الاستنتاجات. ودعا اللجنة الرباعية للانعقاد للوصول إلى رفع الحصار عن غزة ودعم محادثات السلام.

مساءلة إسرائيل

وكان وزير الخارجية التركية أحمد داوود أوجلو دعا إلى مساءلة إسرائيل عن هجومها على أسطول الحرية، مطالباً إياها بالاعتذار إلى المجتمع الدولي ورفع الحصار عن غزة.

وقال أوجلو إن إسرائيل ارتكبت جريمة خطيرة متجاوزة كل القيم التي قامت عليها الأمم المتحدة.

ووصف العدوان بأنه عمل غير مسبوق وانتهاك خطير للقانون الدولي، مضيفاً إن هذا نوع من القرصنة وليس هناك مبررات له، لافتاً إلى أن هذه ليست سواحل الصومال حيث القرصنة لا تزال موجودة.

واعتبر أن إسرائيل خسرت شرعيتها كعضو في الأمم المتحدة، مؤكدا أن الأسطول كان يضم مساعدات إنسانية إلى غزة، وأن العالم كان شاهداً على هذه المأساة الإنسانية ولم يفعل شيئاً.

وأكد أنه لا يجب أن تكون هناك أي دولة فوق القانون، داعياً إلى مساءلة إسرائيل وفرض عقوبات عليها، وداعياً أيضا تل أبيب إلى الاعتذار من المجتمع الدولي على الضحايا الذين سقطوا في الهجوم.

كما حث الوزير التركي مجلس الأمن على أن إدانة إسرائيل ويقوم بما هو متوقع منه. وطالب بإنهاء الحصار على غزة بمشاركة المجتمع الدولي وإدخال المساعدات إلى القطاع.


نقلا عن شبكة محيط الاخبارية"





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlabanat2.banouta.net
ميمي
نائبة المديرة
نائبة المديرة
avatar

عدد المساهمات : 1203
نقاط : 399
تاريخ التسجيل : 06/04/2010
العمر : 20
الموقع : http://ahlabanat2.banouta.net/

مُساهمةموضوع: رد:مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق   الجمعة يونيو 04, 2010 6:02 am

علي الخبر و مشاركتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahlabanat2.banouta.net
بره سامي
مشرفة عامة
مشرفة عامة
avatar

عدد المساهمات : 1518
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 24/04/2010
العمر : 18
الموقع : abar33327@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق   الخميس يوليو 15, 2010 4:00 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.ahla banat2. banouta.com
بسمة الامل
بنوتة متميزة
بنوتة متميزة
avatar

عدد المساهمات : 234
نقاط : 9
تاريخ التسجيل : 15/06/2012
العمر : 20
الموقع : ahlabanat2.banouta.net/

مُساهمةموضوع: رد: مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق   الجمعة يونيو 15, 2012 11:10 am

عالخبر الجرئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مجلس الامن يطالب إسرائيل بالافراج عن نشطاء "اسطول الحرية واجراء تحقيق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى احلى بنات :: كافية المنتدى :: احلى بنات نيوز-
انتقل الى: